هل انت موهوب ؟

هل انت موهوب ؟

هناك اعتقاد قوي بأن الناس الموهوبين يمكن أن يحققوا اشياء ليست في متناول البشر العاديين. فالموهبة تعني أن كل شيء سهل بما فى ذلك القيام بعدد قليل من الاشياء الصعبة أو المستحيلة على أي شخص آخر. أولئك الذين يعتقدون أنهم يفتقرون إلى الموهبة يشعرون بأنهم خارج الدائرة السحرية مع عدم وجود اى وسيلة للدخول.

حسنا، كما يقول ريتشارد باخ في الأوهام " جادل من اجل الحفاظ على حدودك، وتأكد، من انها لك." ويضيف ايضا قائلا "لا توجد موهبة" انما هى ايمان تحققة بنفسك. قائلا لنفسك انه يمكن ان اجعل هذا حقيقية.

ما هي الموهبة على أية حال؟ هناك ثلاثة تعريفات:

قدرة طبيعية خاصة أو كفاءة. القدرة على الإنجاز أو النجاح. سمة فطرية لك تولد بها. الأولى لا تساوي الكثير من دون الثانية والثالثة. فالموهبة عبارة عن إمكانية، وليس ضمانا للنجاح. ليس هناك اختبار حقيقي للمواهب - انها مسألة الايمان بالذات والخبرة. فالموهبة تتكون منالرغبة في القيام بشئ، والاعتقاد بأنة ممكن.

أنها تتطلب السعي الجاد وراء أهدافك الإبداعية. و الممارسة والصبر والمثابرة. و عندما تشعر بخيبة أمل بشأن التقدم الذى تحرزة، تذكر أن الأمر استغرق عشرين عاما من بيتهوفن ليؤلف مقطوعة "نشيد الفرح".

و كما قال فلوبير، "الموهبة عبارة عن صبر طويل".

0 اضف تعليق:

من أنا

صورتي
الجيزة, Egypt
حسام حمدى ,طالب مصرى عاشق للفن التشكيلى انشأت هذة المدونة واديرها لنشر ثقافة الفن فى الوطن العربى ومشاركة معلومات وموضوعات تخص الفن التشكيلى مع محبية.